novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

ماهي الثقافة جنسية وما أهميتها بالنسبة الإنسان

 ماهي الثقافة جنسية


لمحة عامة عن الثقافة الجنسية

 الثقافة الجنسية ليست طرق الممارسة، فالممارسة تأتي بطريقة فطرية وتختلف من شخص إلى آخر، وليس المقصود منها أيضاً التسطيح التافه للعملية الجنسية الذي يعود بنا، إنما هي تعد دوراً مهماً في إنجاح العلاقة الزوجية حيث لا يخفى على أحد أن العلاقة الحميمة الجيدة من أسرار الزواج الناجح.

  فالممارسة الجنس يعد مهما في حياتنا، خصوصا حينما نكون مقبلين على ممارسة الجنس بشكل آمن وحماية أنفسنا من الأمراض المنقولة جنسياً ومحاربة نقل الأمراض الوراثية الخطيرة للأطفال في المستقبل. على الرغم من الجهود التي تبذلها المنظمة الصحية العالمية وباقي المؤسسات والجمعيات الحقوقية من أجل التوعية بشأن الصحة والثقافة الجنسية يبقى الوضع غير مبشر حيث أن نسبة كبيرة من البشر تفتقر للثقافة الجنسية السليمة. 

  فالدول أوروبية تعرف جيدا أهمية للثقافة الجنسية لأنها تعترف بها ويقوم بها أغلاب الأفراد ويعيشون في السعادة والرخاء على الرغم من بعض مشاكل وأعراض إلى أنهم يبدلون قصارى جهدهم لمحاربة كل ما يسبب بانعكاس هذه الثقافة، كما توفر لهم العلاقات حميمية بين الرجال والنساء خصوصا أولائك الذين هم مقبلون على الزواج. 

  وعلى الرغم من أن الحديث عن الجنس في مجتمعاتنا العربية لايزال يعتبر موضوعا يصعب إيجاد حلول له، إلا أن التعرف على الثقافة الجنسية عن قرب يسهم في المحافظة على جودة حياتنا التي تتحقق بها صحة الفرد العقلية والنفسية.

عوائق الثقافة الجنسية

 تعد المشكلات الجنسية أحد أهم أسباب الطلاق وانهيار الحياة الزوجية. فقد تستمر العلاقة الزوجية بدون ممارسة الجنس إلا أن الاضطراب سوف يظهر في منطقة أخرى من الحياة الزوجية  مما قد يدفع الناس إلى طلب الطلاق.

  من المشاكل المشتركة عند الرجال و النساء تراجع الرغبة الجنسيةء وكما معروف عند أغلاب البشر الغياب مستمر ومتكرر للأفكار الجنسية و للخيال الجنسي بشكل لا يدفع الشخص إلى ممارسة النشاط الجنسي و توجد عدة وسائل لتقييم حالة نقص الرغبة الجنسية، كما أن ممارسة الجنس أقل من مرتين في الشهر و لفترة ستة أشهر متتالية فهو يعاني من نقص الرغبة الجنسية، و لكن هذه الطريقة ليست دقيقة من الناحية الطبية و تشير الكثير من الدراسات والأبحات أن النساء تعاني من تراجع الرغبة الجنسية أكثر من الرجال لأسباب مختلفة و كثيرة و يرجع سبب إلى مشاكل أخرى تتعلق بأمور في بعض الأحيان لا تكون في الحسبان مثال، الخوف وتردد من 
العلاقة الحميمية. 

محفزات العلاقة الجنسية

  • شعور كل شريك بقيمته عند الشريك الآخر
  • إحترام متبادل عند الجنسين
  • الشعور بالراحة وعدم التوتر والخوف
  • الانجذاب لبعضهما لبعض
  • التحكم والاستمرارية 
  • الشعور بقوة الشريك الآخر 
  • الشعور بالمتعة عند ممارسة الجنس 
  • الإنجاب 



لا تنسى تعليق مميز لنا على المجهوداتنا القيمة

وشكرا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون