novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

فوائد أكل التفاح في الصباح

التفاح


يعد التفاح من أهم الفواكه المعروفة في العالم وله مميزات عديدة في الجسم الإنسان, كما يساعد على التغدية الإنسان والصحة إنسان خصوصا عند التناوله في الصباح,  ويُعتبر التفاح من أغنى الفواكه، فهو يحتوي على كميّة كبيرة من البكتين (بالإنجليزية: Pيچتين) وهو أحد الألياف التي تتغذّى عليها البكتيريا النافعة الموجودة في القناة الهضمية، ويساعد على تحسين الأمعاء الأيضية والهضميّة كما يحتوي التفاح العديد من الفيثامينات في مقدمتها فيثامين ج وفيثامين ك والبروتينات.

وقد أجريت أبحات أن أكل الثفاح يجب تناوله في الصباح لزيادة الهرمون الغدائي والتوعية الجسم وإعطائه نفسا جيدا,
أضف إلى ذلك أن أكل الثفاح يحقق إستفادة كبيرة للجسم من حيث الدوران الكورايات الحمراء والبيضاء وبناء التغدية السليمة لأجهزة الجسم. 

فوائد أكل التفاح


  •   تقليل من إصابة بمرض السرطان


 أظهرت عدة أبحات ودرسات أن فائدة أكل التفاح في الصباح أو المساء بصفة عامة له منافع كثيرة للجسم، فهو يقلل خطورة إصابات بالأمراض السرطان الذي يعد أخطر أمراض في العالم، فيجب عليك أن تحمي نفسك بأكلك للتفاح والزيادة منه إن أمكن ذلك 
وقد تبينت دراسات أن أشخاص اللذين يتناولون التفاح في غالب أوقات قلت نسبة إصاباتهم بالسرطان بنسبة 20٪ وهذا يدل على أهمية أكل التفاح مرات عديدة حولي 4 أيام في أسبوع.


  •  تقليل بالإصابة مرض السكري


 أجريت عدة أبحات أن أكل التفاح يقلل من إصابة بمرض السكري ، مما يظن البعض أن تناول التفاح في الصباح يزيد من أمراض وخاصة السكري، إلا أن ذلك غير صحيح وقد جرت عدة الدراسات أن تناوله يزيد من قدرة الجسمية الإنسان ويعطي نشاط إيجابي للجسم، مما يؤدي ذلك أنّ خطر الإصابة النساء بمرض السكري  قلّ لديهن بنسبة 28% مقارنة بالسيدات اللواتي لم يتناولن التفاح.


  •  الحفاظ على صحة القلب   

حينما إنسان يتناول التفاح أو الفواكه بصفة عامة فإنه يحافظ على صحة القلب ويساعد على تقويتة وتعزيز إنتضام نبضات القلب وعدم حصول على خطورة من ناحية الجسم، وفي دراسة أخرى تم إجراؤها في فنلندا وُجِد أنّ خطر الوفاة بسبب أمراض القلب كان أقل بنسبة 43٪ لدى النساء، وأقلّ بنسبة 19٪ لدى الرجال، عند أولئك الذين تناولوا أكثر من 54 غراماً من التفاح يومياً، وهذا يعني أنّ التفاح مفيد جدّاً في الوقاية من حدوث النوبات القلبية،


  • تخسيس الوزن 


يساعد التفاح على حماية إنسان من أي جراثيم قد يتعرض لها، فالتفاح يحتوي على كمية كبيرة من ألياف النباتية حيث إنّه يساعد على فقدان الوزن وتقليل استهلاك السعرات الحرارية، إذ أظهرت إحدى الدراسات أنّ النساء اللواتي تناولن 300 غرام من التفاح، أو 1.5 تفاحة كبيرة يوميّاً على مدار 12 أسبوعاً، فقدن ما يقارب 1.3 كغ من وزنهن. وهذا يشكل على أهمية أكل التفاح من أجل تخفيف الوزن.

فوائد الغدائية
يحتوي التفاح عديد من مميزات لعل أبرزها البروتنات التي تتشكل إحدى رموز إجابية للجسم، فهو يحتوي على قيمة قدرها 0.3 غرام، وكذلك الدهون تتشكل من 0.2 غرام أما بالنسبة الألياف فتعد 2.4 غرام ويليه الكربوهيدرات الذي يحتوي على 13.8 غرام كأكثر قيمة يتوفر عليها الكربوهيدرات، وأخيرا أوميغا 3 وأوميغا 6 من 0.01 و 0.04 غرام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون