novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الخميس، 18 أكتوبر 2018

أسباب الاكتئاب الهستيري وطرق علاجه

ماهو الاكتئاب الهستيري



 الاكتئاب الهستيري هو شكل من أشكال  الاكتئاب يحدث فيه تداول بين فترات من  الاكتئاب العميق وفترات أخرى من النشاط الزائد والبهجة اللاطبيعية.
 فالاكتئاب هو مرض عقلي يعكس مزاجا حزينا أو عصبية مفرطة تفوق المعدلات العادية كالخوف وقلق وغيرهما،مما يؤدي الاكتئاب الهستيري إلى مجموعة من إضطرابات الشخصية تحيد بسلوك الفرد وعواطفه وأفكاره عن توقعات الثقافة التي ينتمي إليها.

أسباب الاكتئاب




  • الوراثة 


تعتبر سببًا من أسباب الاصابة بالمرض و لا يعرف لحد الآن الأدوات  الدقيقة  المسؤولة عن تنظيم العوامل الوراثية  التي قد تؤدي إلى  أعراض كثيرة وعلامات مزدوجة في الشخصية إنسان حيث تعتبر الأمراض الوراثية من 
 أسباب التي تساهم في رفع نسبة أمراض قلق والخوف وعدم قدرة إنسان في الثقة بنفسه.

وقد يأخد هذا عامل نتيجة إرتبطه بالأب أو أم أو إخوة كذلك، وبالتالي يجب عليك أن تصبر ومحاربة هذا مرض بشتى الوسائل. 


  • الكحول

 يعتبر تناول المشروبات الكحولية عاملا مهما في الكآبة ومن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الإنسان هو اللجوء إلى المشروبات الكحولية للتخلص من حزنهم ويساعد الكحول بصورة كبيرة للوصول إلى نوع من حالة هيجان أو نسيان المشاكل مما يرتبط ذلك   إلا  سلسلة من عقبات التي تبعد إنسان عن البهجه والسرور  بعد ساعات من تناول الكحول تحدث في الكبد وتؤدي إلى تكوين مواد تسبب الكآبة هستيرية  . وبالتالى عليك أن تبتعد عن شرب كحول نهائيا ومحاولة إستعداد النشاط إيجابي.

  • جنس الإناث


 قد يتصور القلة أن الإناث أكثر عرضة للإصابة بالحزن والكآبة من الذكور ولكن ذلك التصور غير صحيح، ولكن من المحتمل العبارة  أدق في وصف الرابطة الجنس أو النوع بانتشار الداء مع التحفظ، وقد تبرز المرأة  عن مشاعرها بطلاقة أكثر من  الرجال بشيوع التشخيص بمرض الحزن والكآبة بين الإناث عنه بين الرجال وقد تسعى المرأة بالرغبة من جنسها للحد من هدوئ مرض إكتئاب.


  • الفراغ


 فراغ في الذات بحيث يمكن تحليله منطقيا وهو العادة على ممارسة بعض الأنشطة إعتيادية أو ضيياع الوقت بعض الأصدقاء لا فائدة مهم  ووفقا لذلك ضياع تبرز إنسان تأثيره على محيط الذي يعيش فيه وأشخاص محيطين به ، ولكن وجب الإبتعاد عن أشخاص اللذين ليس لهم قيمة في مجتمع لانهم يسببون لك أمراض مثل لاكتئاب وقلق وهوس وغيرهم.


  • قلق



قلق يسبب كذلك من زيادة  الاكتئاب الهستيري وهو الشعور بالتوتر والتردد ويشكل عديد من أمراض العقلية التي تساهم في بلورة أفكار والضعف النفسي لذلك فنصيحة لك أن لا تقلقي رغم الظروف محيطة بك فعليك دائما الشعور بحياة أفضل وإبتعاد المشاكل الإجتماعية.

  • التوثر


التوثر هو الشعور إنعدام الطمأنينة والعصبية، وكذلك فقدان الشهية، وكثير من أمراض التي تؤدي إلى ضعف الإنسان وشعوره بالإكتئاب ولذلك فمن مفترظ عدم التوثر وحصول على الراحة جيدة خصوصا من ناحية العقل والاستمتاع بالحياة أفضل.

طرق علاج الإكتئاب

  • مشكل النفسي

الإشكالية الأساسية في استخدام أي علاج لمداواة الكآبة أنها تحتاج أسابيع لتبدأ مفعولها وفي أحيان لايظهر أي تحسن من جراء استخدام علاج محدد، فيضطر الطبيب إلى تجربة نوع آخر من العلاج ولكن في مختلف الأوضاع العلاج وحده لن يكون له مفعول إن لم يتم حل المشكلات والتوترات الخارجية أو بعض الصفات في شخصية الإنسان، فعلاج الكآبة هو مرض الشخصي مرتبط بسيكولوجية الحياة يساهم فيه الطبيب والباحث الاجتماعي والمريض ذاته الذي من المفروض ان يكون دوره قياديا. هناك عديدة أدوية لعلاج مرض الاكتئاب الهستيري
العلاج السّلوك الشخصي وعلاج أفكار والتصورات الشخصية، وكذلك تنظيم حياتك وإبتعاد عن مشاكل مرتبطة بالمجتمع قدر مستطاع ،وأخير علاج التنظيم العائلي. 

  • الأدوية 
من بين أهم الادوية التي استعملت تاريخيا في دواء الكآبة وهي مادة السيروتونين كعلاج أولي:
يعد الدواء  السيروتونين من أهم أدوية لمعالجة  الإكتئاب وتخلص منه إذ يعد في مرتبة أولى يليها مضادّات للاكتئاب ثلاثي الحلقات ((بالإنجليزية: طريچيچليچ انتيديپريسسانت)) وتتضمّن مثل هذه الأدوية كأميتريبتالين وكلوميبرامين ولكن لها أعراض جانبية عديدة مثل تسارع نبضات القلب والدوخة وجفاف الأغشية المخاطية وغيرها من أعراض جانبية أخرى وإن كانت ماتزال واسعة الانتشار في زمانينا حالي.
الأدوية التي ترفع نسبة مادة السيروتونين وتعتبر هذه الأدوية من أكثر الأدوية المستعملة في الوقت الحاضر وتكمن فكرتها في منع تناقل الأعصاب وبالتالي ازدياد نسبتها ومن الأنواع الشائعة لهذا النوع من الأدوية فلوكسيتين "بروزاك"، باروكسيتين "سيروكسات"، سيتالوبرام "سيبرام".

 أدوية خاصة بعلاج نوع الاكتئاب الهستيري  المسمى ب (اكتئاب متلصص) الذي يعتبر من درجة الثالتة فهو مهم لعلاجك يرجى فقط الذهاب إلى الطبيب وفحصك ليستنتج نوع الاكتئاب الذي يضرك في جسدك فدور هذا الدواء هو حدة من خطورة بمرض  الاكتئاب الهستيري. 

مزاوله الرياضة

أجريت أبحات أن أولئك الناس مصابون بمرض لاكتئاب  يجب عليهم مزاولة الرياضة للحد من خطورة إصابتهم لاكتئاب ،والاستفادة كذلك من الوقت فممارسة الرياضة بشكل أسبوعي تبعدك من ملل وفراغ الذي يصيبك في غالب أوقات، لذلك تؤكد الدراسات والأبحات أن الزياضة مهمة كثيرة للإنسان لكي يتمتع بلياقة جسدية جيدة، بالاضافة أن ممارسة الرياضة لها الشفاء كثير للذات وأمراض الخوف وقلق والاكتئاب.



شكرا لدعمكم ولا تنسى تعليق محفز لنا
تحياتي





 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون