novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الاثنين، 22 أكتوبر 2018

الرياضة اليوغا : أهميتها وفوائدها

 تعريف الرياضة اليوغا



 اليوغا هي نظام رياضي مكون من سلسلة من الأوضاع تنجز على نحو متتابع للتحكم 
في التنفس وٱسترخاء الجسد والقضاء على الإرهاق  ,فاليوغا الطريق مميز لتكوين الصحة جيدة.




أهمية ممارسة اليوغا عند الإنسان

 تقوي العضلات و المفاصل والعظام وينظم الجهاز العصبي والجهاز الهضمي   وكذلك تقوم اليوغا بتحسين  لياقة الجسد والمحافظة على رشاقة الجسم ولهذا فإن أفضل التمارين للقلب والجسم للتخلص من ألم العضلات والسعرات الحرارية الزائدة  في الجسم هي ممارسة الرياضة اليوغا لأنها مفيدة لاسترخاء العضلات وتحسين مرونة الجسد.
تساعد اليوغا على إسترخاء الجسم والتمتع بالحيوية والنشاط   وتحفظ ضغط الدم وتتحكم فيه ومن الممكن أن تشفي بعض الأمراض العضال مع ممارسة منتظمة ملئة بالتأمل وطقوس الرياضية ،كما أنها تحسن صحة الفؤاد والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والعصبي.

 أهمية اليوغا كثيرة لا تعد ولا تحصى لا من حيث الجسم ولا من حيث الصحة بل إنها توفر مزايا عديدة تمكن قدرتها في مساعدة الجسد على تقوية الروح وٱستعادة النشاط النفسي والقضاء إرهاق والعياء وتساهم في الحفاظ على صحة العمود الفقري ويزيل مشاكل الظهر ويخفف آلام الظهر المزمن فضلا عن ذلك يعالج قوة التركيز وتعزيز النشاط الذكاء ويقلل من التوتر و يهدئ العقل،
وبالتالي توفر اليوغا السعادة الحقيقية للإنسان فعليك ممارسة اليوغا مرة في أسبوع على أقل.

فوائد العقلية ونفسية

تعزز اليوغا القدرة العقلية وتزيد من الإدراك الجسماني العقلي، فهي تعمل على مبالغة التركيز وتحسّن عمل الذاكرة، وقد أثبتت أبحات العلمية جديدة أن اليوغا تساعد على الوقاية من أمراض وخاصة القلق والتوتر. كما تعاون  على تحسين النشاط الدماغ ، وتخفف من الاضطراب والاكتئاب. وتقوم  الى سكون البال والاقبال على الحياة بسعادة وطمأنينة.

أما في حالة نفسية فتمارين اليوغا تعزز قدرة الدهنية للإستعاب أفكار ومحاربة كافة أمراض النفسية مثل التوتو وقلق والإكتئاب والشك ولوسواس القهري ،لذلك فننصح بممارسة التمارين اليوغا للحد من خطورة هذه أمراض وغالبا ما تكون هذة أمراض الوراثية لكنها قد تسبب إنسان بالضعف وعدم حصوله على أي نتيجة ،لهذا نؤكد على الضرورة مزاولة التمارين اليوغا لمكفاحة أمراض النفسية.

فوائد الجسدية

   اليوغا تخفف من آلام ظهر الناتجة عن الشد العضلي وتزيد من مرونة كل انحاء الجسم ومن ومتانة وصلابة المفاصل والعظام ومحاربة هشاشة العظام، وتساعد على عملية طرد السموم من مختلف مناطق وعضلات الجسم حتى من تلك التي لا نستخدمها في الحياة اليومية. فعملية طرد السموم تساهم في زيادة النشاط وتؤخر الشيخوخة وتطيل من العمر.
تعمل على تقوية الطاقة الجنسية.  وممارسة نشوة الجنسية بكل أريحية، كما  تقلل من ضغط الدم وتساعد على تقوية الصحة القلب.وتساهم في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة

نصائح مفيدة

  لليوغا أفضلية يمكن وصفها بأنها أفضل الرياضات ممارستها في البيت فما أن تبدأ ممارستها تجد نفسك لا يمكن  إستغناء عن تأدية تمريناتها بشكل مستمر . وتعتبر اليوغا من النشاطات الرياضية القابلة للممارسة مع أصدقاء في شاطئ البحر أو في أي مكان فهي الرياضة الحرة يمكنك ممارستها في أي الوقت تريد.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون