novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

السبت، 27 أكتوبر 2018

أسباب ضعف المناعة عند الإنسان وطرق علاجه

تعريف المناعة 



نقص المناعة هو عبارة عن حالة مرضية يصبح فيها الجسم الإنسان ضعيفا وغير قادر على مواجهة الفيروسات المختلفة التي تواجهه، مما يؤدي به إلى نقص في الجسم والخلايا بيضاء والطحال وهذا يشكل عائق كبير في تدهور حالة الإنسان.

 الأعراض نقص المناعة 

من بين أعراض نقص المناعة إصابة مريض بالأمراض الجهاز النفسي مثل إلتهاب قصبة الهوائية وإلتهاب في الجيوب الأنفية وكذلك إلتهاب في أجهزة التناسلية أضف إلى ذلك إنخفاض ضغط الدم الذي يصيب  الإنسان بمرض السكري وإضطراب في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والتقئ والمعدة.
تؤدي ضعف المناعة إلى تساقط شديد الشعر والإلتهابات الجلدية مختلفة مثل حب الشباب والقروج والثعلبة وهذه كلها أسباب تصيب الإنسان وتزيده سوءآ ويفقد شعوره بالحياة الجميلة، فضلا عن ذلك لا يمكن إنسان أن يستشعر بالحياة هنيئة مع وجود هذه الأعراض بئيسة وخصوصا نقص المناعة التي تعد هي منبع الرئيسي لتكوين الأجهزة الجسم والإستمتاع بالصحة الجيدة.


  • الجهاز المناعي


 من أسباب  ضعف المناعة الإصابة الإنسان بالجهاز المناعي في الجسم مثل السرطان والكبد والتهابات الجروح التي تنتج عن إزالة الطبقات الأولى من الجلد والإرتفاع البكتيريات خطيرة في البشرة ،وبالتالي تشكل لنا ما يسمى الجروح السامة.


  •  نقص في التغدية 


تشكل نقص المناعة كذلك إلى تناول الأغدية الضارة وغير صحية للجسم كالسكريات والحلويات والمشروبات التي لا فائدة منها ونقصد هنا المشروبات الغازية، وأيضا الحلويات الدسمة مليئة بالدهون والزيوت التي تزيد من مشكل نقص في المناعة.


  •   التوثر والإرهاق


أثبت الدراسات والأبحات العلمية أن تعب والإرهاق يؤديان إلى ضعف المناعة بشكل ملفت للغاية، حيت يبرز لنا على عدم الحصول الإنسان على قسط من الراحة كالنوم في وقته، وكذلك الشعور الإنسان بتوثر والإنفعال أثناء الغضب وهذا يشير إلى نقص في المناعة بشكل كبير.
كما يكشف الإرهاق إلى القلق الإنسان في عمله الشاق وذهابه إلى المنزل وهو مرهق للغاية، وهذا يبين أنه يعيش تحث ضغط كبير في عمله ويجب عليه أن ينقص من حدة الإرهاق وتقديم الجسم قسط من الراحة، لكي ينخفض الضعف المناعة لديه.

أسباب الأخرى 

عدم غسل اليدين
تناول الأطعمة الملوثة
تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الجهاز المناعي، ما لم يذهب إلى طبيب والإعطائه الدواء مناسب للمناعة ويستشر منه.
الشعور بالإنفعال والغضب شديد.

 الأطعمة لعلاج المناعة

تساعد الحبة سوداء والعسل بشكل قوي للعلاج الضعف الجهاز المناعي , بالإضافة إلى تناول بشكل مستمر الزيت الزيتون  ولو بكمية قليلة، لأنه يقوي المناعة ويقلص بعدم إصابتك بالأمرض الأخرى ، وكذلك تناول الثوم في أغلب أوقات ، لانه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويخفف الألم ، بالإضافة لى فوائد البصل الذي يقوي المناعة الجسم بشكل عام , كما يهدف البصل إلى علاج الدورة الدموية وعدم إصابتنا بالأمراض إلتهاب الحلق ونزلة البرد وغيرها.

أهمية الأكل الليمون وله مرة في الأسبوع ، لأنه مهم جدا ويقوي من الجهاز المناعة ، وكذلك من الصحة الجسم  ، بينما هناك فوائد أخرى والعلاجات ذات أهمية على الجهاز المناعي كالزنجيل الذي يغدي الجسم بشكل الجيد ويقلص من عدم إصابتك بالضعف في المناعة .


لا تنسى تعليق محفز لنا

تحياتي لكم








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون