novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الاثنين، 26 نوفمبر 2018

إليك بعض التمارين الزيادة في الطول الإنسان

  الزيادة في الطول 


بالطبع الرغبة في الزيادة طول يهتم بها كثير من الرجال والنساء هو ما قد يزيد من الشعور الشخص بمظهره خارجي وعن نفسه عموما، إلا أنه في الواقع يوجد تمارين الرياضية تساعد الشخص على زيادة طوله حوالي 5 سم أو 6 سم إذا التزم بها، حيت تعمل هذه تمارين على تقوية العضم الساقين  وتمديد العضلات الجسم وكذلك الزيادة في الثقة في النفس.

 يصل الشاب إلى أقصى طول له عند سنّ 18، وقد يستمرّ طوله بالازدياد بشكلٍ قليل حتّى عُمر 21، أمّا المرأة فتصل إلى أقصى طول لها في سنّ أبكر من الرّجُل في سن 18 سنة، ويعتبر سن 18 هو سن قانوني لحد طول عند المرأة، حيثُ يعتبر طول أساسي لكل الأجناس عند سنّ 18، وقد يستمرّ بشكلٍ أبطأ عند المرأة حتّى عُمر 20، وتُعد زيادة طول من الأمور مهمة التي يبحث عنها الفرد لكي يبدو أمام الناس بشكل جداب وبمظهر الرائع.

وفي هذا الإطار نقدم لك العزيز مشاهد مجموعة من تمارين الرياضية فعالة لزيادة الطول لكل الأعمار.


  • تمرينات الاستطالة


الهدف من هذه التمرينات هو استطالة وتقوية عضلات الظهر والبطن لحماية غضاريف وأنسجة الظهر وزيادة قوة تحمل عضلات البطن والظهر وتحسين الدورة الدموية لأنسجة الظهر وزيادة إتزان العمود الفقري.
كما يؤدي هذه التمرين إلى زيادة في الطول وتقوية عضلات العضم.


  • ثني الساقين


يقوم الشخص بثني الساقين خمس وأربعون درجة ثم يقوم بجدب ساقيه بيديه برفق في إتجاه بطنه وهذا التمرين يفيد الإنسان في زيادة طوله والتقلص العضلات كما يمكن أن يؤدي التمرين بجدب ساق واحدة ثم رفع الساق الأخرى .


  • السجود


يقوم الشخص بفرد دراعيه للأمام قدر الإمكان والإحساس بالإستطالة والشد في عضلات الظهر، مما يساهم هذا التمرين إلى تسوية العضلات والعظم كذلك.


  • وضع النوم


وضع النوم على البطن يقوم الشخص برفع الرأس والصدر للأعلى عن طريق فرد الدراعين، وهذا التمرين يمكن مزاولته في الصباح أو المساء حسب التوقيت الذي تريده، بحيت يفيد الإنسان في زيادة طوله بشكل طبيعي. 


  •  وضع الساقين


ينام الشخص بحيت يكون الساقين إلى الركبتين خارج السرير ثم يقوم برفع إحدى ساقيه إلى البطن بيديه مع الحفاظ على الساق الأخرى على السرير ويحس بالشد العضلات الفخد الأمامية لهذه الساق وينتظر الثوان في هذا الوضع ويكرر هذا التمرين للساق الأخرى.


  • تعلق 


التعلق على عمود أفقي لتسمح لجسمك بالتمدد، ولنتيجة أفضل يمكنك التعلق ورفع قدميك إلى الأعلى، كما يجب ممارسة هذا التمرين عدة مرات في الأسبوع.


  • لمس أصابع القدم


يمارس هذا التمرين عن طريق الوقوف بطريقة مستقيمة ومن ثم الإنحناء نحو الأسفل للمس أصابع القدمين، والبقاء على وضعية الانحناء لبضع ثوان، بحيت تستقيم العضلات ويشد العصب الوتر بشكل الجيد.


  • السباحة


 تُعتبر السباحة من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة والتي تُساعد الجسم على التمدُّد وزيادة طوله بشكل طبيعي خصوصا إذا كنت تمارسها بشكل يومي، حيثُ أثبتت دراسات موثّقة على الفئران أنّ للسباحة أثراً كبيراً في تحفيز عمليّة النّمو وتقوية العضلات.


  • اللعب كرة السلة


تساعد كرة السلة في زيادة طول الإنسان بشكل طبيعي خصوصا إذا كنت تمارسها وأنت في السن مراهقة حيت تساهم على التمدُّد الجسم وتقوية العظم الساق وزيادة في نشوء العضلات الجسم، فضلا عن ذلك تؤكد الدراسات أن مزاولة الرياضة كرة السلة تزيد من طول الإنسان حوالي 5 إلى 7 سم تقريبا، وهذا النمو الجيد بالنسبة الإنسان الذي يحاول بشتى طرق الزيادة في الإطالة العظام.   


لا تنسى تعليق مميز لنا

وشكرا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون