novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الجمعة، 30 نوفمبر 2018

طرق العلاج تساقط الشعر ووقاية منه

تساقط الشعر



 يعاني الكثير من الناس تساقط الشعر الذي ينتج عنه عديد من الأسباب التي يعد بعضها غير مألوف أو لا يخطر على البال سواء كانت عادات يومية أو حالات جسدية أو نفسية وغيرها من الأسباب.

 كنا قد تحدتنا عن الأسباب تساقط الشعر في مقالة الماضية , أما الأن في هذه المقالة سنتطرق إنشاء الله عن أهمية العلاج تساقط الشعر وطرق العنايه به وتشخيصه. 

إليك أهم العلاجات تساقط الشعر :


  • عملية جراحية لترميم الشعر


 عملية جراحية لترميم الشعر يجري الأطباء والجراحون المختصون بالأمراض الجلدية بعض أنواع من العمليات الجراحية التي تنتج عن معالجة تساقط الشعر، وإعادة ترميم الأماكن التي تساقط منها، أضف إلى ذلك إلى منح الشعر منظرا طبيعيا، إلا أن العملية تتطلب الوقت كثير لترميم ونقصان تساقط الشعر.


  •  زرع الشعر


  يمتد زرع الشعر من مكان سليم وزرعه، من خلال العملية الجراحية، لكي ينمو مجددا بعد ما كان  يتساقط الجزء الأكبر من الشعر القديم. ومن هنا يبدأ شعر الجديد بالنمو، ثم يواصل النمو وفق الوتيرة الطبيعية. وبعد عدة أشهر يكتسب الشعر المزروع شكلا ومظهرا جميل من خلال الزرع التي اتخدها الأخصائيون أمراض الجلدية لشكل الشعر الطبيعي ومظهره.


  • فروة الرأس


 فروة الرأس يعد هذا العلاج عبارة عن عملية جراحية يتم خلالها تضييق حيز البقع الصلعاء، يعتبر حلاً لمن يعانون من اتساع رقعة الصلع، وفي بعض الحالات، يتم إخفاؤها تماما، لكي لا يظهر الرقع الصلع مجددا ويبقى التساقط الشعر متاحا ، وبعد ذلك تتم العملية بكل الحدر وتوصيلها بالخياطة خاصة بالزرع الشعر من الجديد ، كما بالإمكان  الأطباء مختصون في إجراء عملية تقليص فروة الرأس وحدها، أو دمجها مع عملية أخرى لزرع الشعر.

 أهمية تشخيص

 التشخيص الصحيح من شأنه مساعدة غالبية من يعانون من تساقط الشعر. إذ بإمكان طبيب الأمراض الجلدية أن يفحص المريض ويشخـّص حالة  سبب تساقط الشعر والصلع، ويقدم له بعض نصائح حولة مشكلة التي يعاني ويعطيه بعض الأدوية ملازمة لمرضه.

الوقاية من تساقط الشعر


  • التوتر العصبي والقلق


 التخلص من التوتر العصبي والقلق، لأنها تنتج عنها أعراض عديدة خصوصا الجانب النفسي ، إلى جانب ممارسة الأنشطة الحياتية المتنوعة، التي من شأنها إفراغ هذا التوتر، كما ينبغي على الإنسان القيام بالأمور التي يُحبها، التي من شأنها إرتفاع من حيوية حالة النفسية للإنسان.


  • التغدية


  الاهتمام بالتغذية السليمة فالشعر كجميع أعضاء الجسم، يحتاج للغذاء الصحي والسليم للنمو بصورةٍ طبيعية، ومن أفضل تناول الأطعمة جد مفيدة ، كاللحوم والبيض وتناول بعض فواكه مفيدة للجسم ، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية مثل: خميرة البيرة، التي تحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين B، إلى جانب الأغذية التي تحتوي على بروتينات والفيتامينات.


  • طرق الأخرى

  •  تجنب تسريحات الشعر التي تتضمن شده بقوم، مثل الضفائر والكعكة.
  • عدم الإسراف في غسيل الشعر بالشامبو أو تنشيفه باستخدام مجفف الشعر.
  • عدم شدّ الشعر أو سحبه، وإذا كنت تحب هذه الطريقة، فقد تعاني من سلوك قهري، فراجع الطبيب فورا.


لا تنسى تعليق مميز لنا على المجهوداتنا القيمة

وشكرا


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون