novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

السبت، 1 ديسمبر 2018

إليك أسباب والأعراض آلام الركبة

الألم الركبة


  تعد الألم الركبة  من الأسباب التي يعاني منها الإنسان سواء كان صغيرا أم كبيرا، وقد تشكل الركبة أعراض عديدة مثل تمزق العظام و الغضاريف و الأربطة و التي تؤدي في النهاية لحدوث ألام في الركبة.

 تتمثل آلام الركبة عديد من أوضاع التي من شأنها أن تؤدي لإجراأت الرعاية النفسية. من خلال إعتناء بها في حالة تمزق العضلي، وكذلك إذا استوجب الأمر الزيارة طبيب مختص في مفاصيل العظام في حالة شعورك بآلام شديد في الركبة.



تشمل بعض إصابات الركبة الأكثر شيوعًا ما يلي:


  • إصابة الرباط الصليبي


   يحدت تمزق في الركبة التي تربط عظام الساق. مما يؤدي إلى تجنج العضلي يسبب آلام فضيع في الركبة بين أولئك الذين يلعبون كرة السلة أو كرة القدم أو الرياضة التنس وغيرها من الرياضات التي تتطلب تغير مفأجي في الإتجاهات .


  • تمزق الغضروف


 يعد الغضروف المفصلي  علي إمتصاص الصدمات بين عظام الساق و عظام الفخذين وقد يساهم الغدروف المفصلي مفأجي في تمزق  الغضروف المفصلي للساق.


  • إلتهاب الوتر


   يحدث إلتهاب الأوتار نتيجة الإرتباط وثيق بين العضلات بالعظام . ويحدث عند العدائين و المتزلجين و راكبي الدرجات والذين يشاركوا في الأنشطة الرياضية ، والذي يتمثل في إزدياد إلتهاب الوتر مع القفز والذي من شأنه أن يشكل لنا ربط عضلات الفخذ بعظام الساق . 


  •  كسور


  يمكن كسر عظام الركبة أن يؤدي إلى شلال كبير نتيجة اصطدام السيارة أو السقوط. كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام نتيجة إصابتهم بهشاشة العظام أحيانًا الإصابة بكسر في الركبة بسهولة تامة. وفي هذه أحيان يتوجب عليه الذهاب إلى طبيب من أجل فحوصات وأخد الأدوية الازمة. 


  • أعراض الأخرى


  تشير آلام الركبة إلى الألم الناشئ بين الرضفة وعظم الفخذ أيضا. مما قد يساهم بشكل كبير الذين يلعبون كرة القدم  وكرة المضرب وكذلك كرة السلة وغيرها من الرياضات، وبالأخص الذين لديهم انحراف خفيف في رضفة الركبة؛ وفي البالغين الأكبر سنًا، الذين عادة ما تنشأ لديهم الحالة نتيجة لالتهاب مفصل الرضفة.


  • الوزن 


   في بعض الأحيان يمكن أن يحدث ضمور أو كسر في العظام بسبب عدم ثبات وزن الجسم . ويتشكل ذلك في الوزن الزائد للشخص وهذا له تأثير للركبة والجسم عامة.


  • أعراض إلتهاب الرباط الحرقفي


  هذا الرباط يمتد من خارج عظام الحوض إلي خارج الساق و يحتك بالجزء الخارجي من الفخذ . و يعد مشكل كبير خصوصا للعدائين الذين لديهم مسافات طويلة  في السباق 500 متر أكثر.


  •  ألالم الفخذ أو الأقدام 


  إذا كنت تعاني من ألالم في الفخذ أو الأقدام يجب عليك تغير طريقة مشيك لتجنب حدوث ألالم في الركبة والمفاصل . وهذا يشكل معاناة في الفخذ والعضلات أيضا، وفي بعض الحالات يؤدي إلي مشاكل في الورك أو ألالم في القدم


  •  هشاشة العظام 


  يعد هشاشة العظام من الأكثر الأنواع  شيوعاً من إلتهابات المفاصل . و تحدث أحياناً بسبب التقدم في العمر و نقص بعض العناصر الغذائية .


لا تنسى تعليق مميز لنا على المجهوداتنا القيمة

وشكرا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون