novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الأحد، 10 فبراير 2019

ما هي الولادة وما مضاعفاتها وأهمية تشخيصها

الولادة جنين



  الولادة هي عملية خروج الجنين للحياة خارج رحم الأنثى، وهي عملية تتراوح لفترة محددة مع ولادة واحدة أو أكثر من الأطفال حديثي الولادة من رحم الأم. وتنقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل من المخاض: قصر و اتساع عنق الرحم، نزول و ولادة الطفل، و خروج المشيمة.

  وتعتبر مشيمة الجنين والتي لها دور أساسي في تحفيز تلك العملية. وتكون متوسط فترة حمل الإنسان هي 40 أسبوعاً. كل عام يموت حوالي 0.5 مليون امرأة بسبب الحمل و الولادة، وهذه الدراسات والأبحات قامت بها المنضمات حقوقية لمساعدة والعلاج توليد المرأة. 

مضاعفات التي تحدت أثناء الولادة

  من الأسباب الرئيسية لزيادة المضاعفات الولادة هي كبر حجم الجنين أو وجوده بالرحم بوضع غير طبيعي، صغر حجم الحوض عند الأم أووجود مشاكل في قناة الولادة.  وكذلك الأوضاع غير الطبيعية للجنين في الرحم تشمل تعثر ولادة الجنين، وغالبا لا تمر الولادة للجنين بسهولة تحت عظم العانة، أمر الذي يؤدي إلى عوامل الخطيرة كسوء التغذية وعدم التعرض لأشعة الشمس مما يسبب نقص فيتامين (د) عند الأم، كما أن صغر حجم الحوض أكثر شيوعا في سن المراهقة عند الأنثى حيث أن الحوض لم يكتمل نموه بعد. وهذا ما يشمل مشاكل قناة الولادة وضيق المهبل والعجان والذي قد يكون راجعاً إلى تشوه في الأعضاء التناسلية للإناث أو الأورام. 

من المضاعفات أيضا


  • حصول نَزيف وَتشَقُقات وَجُروح في منطقة الشَرج وَالمِهبل ،وَقد يؤدي أَحياناً إلى الوَفاة بسبب نَقص الأُكسجين.
  • فشل نزول رأس الجنين من خلال حافة الحوض أو بين السناسن.
  • ضعف قوة انقباض الرحم.
  • توقف المرحلة النشطة.
  • عدم تناسب الرأس و الحوض.
  • خلع الولادة.


تشخيص الولادة قبل عملية

  يمكن تشخيص الولادة عن طريق الفحص السريري. موجه لاكتشاف "عيب خلقي" عن طريق إجراء فحوصات طبية قبل عملية الولادة، ونفهم من هذا "أي اختلال في التطور التشكلي، البنيوي، الوظيفي أو الجزيئي ضاهر عند الولادة الجنين، رغم أنه يمكن أن يضهر في وقت لاحق أي تشوه الخلقي أو صوتي متعلق بولادة المرأة. 



 أتمنى أن تستفيد من هذه مقالة المتواضعة ولا تنسى تعليق محفز لنا


وشكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون