novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الاثنين، 18 فبراير 2019

أهمية التغدية في حياة الإنسان

أهمية التغدية


  إنّ الطعام والماء هما المصدران الأساسيان لتغذية الجسم وتقويته، وتعتبر التغدية مصدر مهم لتقوية الجسم وتناول الغداء صحي مهم في الحفاظ على الصحة الإنسان، ويجب عليك اختيار الأطعمة الصحية المتوازنة القادرة على توفير قدرٍ كافٍ من القيم الغذائية للجسم وبعض بروتينات وفيتامينات الصحية، بل يحتاج جسم الإنسان لينمو و ليحافظ على سلامته إلى غذاء متنوع و متوازن و صحي منه النباتي و منه الحيواني، و منه ما يؤكل طازجا و ما يؤكل مطبوخا، كما يحتاج جسم الإنسان إلى الماء الذي يمثل ثلثي وزنه  وهو ضروري لتوزيع الغذاء في الجسم.

 أهمية تناول الفطور

   تناول الإفطار صباحاً يمدّ الجسم بالطاقة من ثمانيةٍ إلى اثنتي عشرة ساعة، مما يزيد من طاقة الجسم
 فالإفطار يخفّض نسبة السكر في الدم، وهو عبارة عن فرصة لإعطاء الجسم كلّ احتياجاته لتتمّ المحافظة على توازن مستوى السكر في الدم، ويزيد من نشاطه، ويجعله أكثر قدرة على تحمّل مشاق العمل خلال ساعات النهار. تناول وجبة الإفطار يزيد من القدرة على التركيز، ولهذه الوجبة تأثير على الدماغ، وتجعله أكثر إيجابية في التفكير، وتقوّي من الذاكرة في وقت قصير.
 تناول وجبة الإفطار يزيد من عمليّة الأيض، ويزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون المشبعة في الجسم طيلة ساعات النهار، ويجعل عمليّة التقلب الغذائي أكثر إيجابية ويقلّل من مستوى الكولسترول في الدم، ويقلّل من نسبة الأنسولين ممّا يحد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والبدانة وداء السكري.

أهمية تناول الغداء

  إنّ الغذاء الصحّي والمتوازن هو الذي يحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الكربوهيدرات المتوافرة في الحبوب والبقوليات، والفيتامينات والألياف المتوافرة في الفواكه والخضروات الطازجة، والبروتينات المتوافرة في اللحوم والدواجن والبيض، والقليل من الدهون والسكريات؛ فعند تناول الإنسان قدرٍ كافٍ من الطعام المتوازن سيؤثّر ذلك بالإيجاب على صحته.

 أهميّة الغذاء الصحي لجسم الإنسان.

  من الأغذية النباتية التي يحتاجها الإنسان لتناول الغداء صحي المتوازن :

 الحبوب ومشتقاتها، الخضر، البقول، الفواكه، الغلال و عديد الأنواع من الزيوت (زيت الزيتون، عباد الشمس، الصوجا إلى غيرها من الأنواع الأطعمة الصحية.

  تناول العشاء

  وجبة العشاء ضرورية ومهمة لتنقطعي بعدها عن الأكل لعشر ساعات أو أكثر، عليك أن تضمني لجسمك إمدادات الجلوكوز التي يحتاجها لاستمرار عمله بشكل منتظم خلال النوم، وعدم تعرّضك لأي خلل ناتج عن نقص الجلوكوز. 

  ينصح أغلب أطباء مختصين بعدم تناول وجبة العشاء في أغلب الأوقات، فإذا تناولت وجبة العشاء فعليك أن تتماشى لبعض الوقت لتحرق الدهون، كما ينصح أيضا بتناول وجبات خفيفة قدر الإمكان لتكون صحتك في التوازن مستمروتعشر بالطاقة إيجابية أثناء الاستيقاظ في صباح الغد.  



 أتمنى أن تستفيد من هذه مقالة المتواضعة ولا تنسى تعليق محفز لنا


وشكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون