novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الأربعاء، 27 مارس 2019

تعرف على معنى الحب وأهم أنواعه.

  تعرف على معنى الحب وأنواعه.


   يعتبر الحب أساس العلاقات الشخصية بين البشر، ويعد مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير، وتتجلى أهميته في الحفاظ على النوع البشري من خلال التعاون معاً ضدَّ الصعاب والمخاطر والمحافظة على استمرار النوع. وهو يمثل شعور بالإعجاب والإنجذاب نحو شخص آخر منها ما يتراوح على العطف والحنان ومنها من قائم على  نظريات مختلفة تتشكل  على أساس شرح الحب وتفسيره كمبدأ عام يشعر به كل إنسان، وهناك من يعتقد أنّ الحبّ قائم على أساس الغيرة والعنف وعدم الإنجذاب والإعجاب نحو شخص آخر، لكن تبقى هذه النظريات الشخصية ليس إلا، إنما أساس هو الشعور الحب بالعطف وحنان ومحبة الناس على فعل الخير. وفي هذه المقالة سنشرح لكم معنى الحب وأهم أنواعه.



  أنواع الحبّ

  حب الله : 

  هو أفضل أنواع الحب لأنه لا يقوم على أي نوعٍ من المنفعة والمصلحة، بل يقوم على حب الاخرين، والدعوة لهم بالطيب، والأمن، والسلام وفعل الخير.

  الحب الصامت :

  الحب الصامت هو ما يشعر به الإنسان تجاه الشخص يحبه ولا يستطيع أن يقول عما يشعر به في قلبه  دون سبب واضح وصريح، ويكتم مشاعره ولا يقول أي شيء، وهذا الحب لا يشكل أي الإنجداب والإعجاب لأي الشخص كان.

 الحب الأناني:

 وهو الحب القائم على المصلحة الشخصية، ولا يبالى الشخص الذي أي نوع من الإهتمام، بل يحبه لأغراض الشخصية كالمال، العمل، وغيره.

الحب العفوي:

 يظهر عند المراهقين وغير المراهقين ولا يشترط وجود رجل وامرأة، بل هو الشعور بالحب والسعادة ومحبة الشخص على فعل الخير.

 الحب الشهواني:

 هو الحب الذي يقوم على تحقيق الرغبات المادية والجسدية، بعيداً عن المشاعر والأحاسيس.

 الحب الرومانسي: 

يقوم على المشاعر والأحاسيس ويقوم على الإعجاب والشعور بنعومة الحب تجاه طرف الأخر، وهذا هو الحب الحقيقي الذي ينبغي أن يكون.

  أخيرا

  هناك الكثيرَ من علاماتِ الحب التي لا يستطيع الرجل إنكارها، فكثير من الرجال ما يقومون بإخفاء مشاعرهم وأحاسيسهم لأسباب عديدة، ولكن يمكن للمرأة أن تكشف مصداقيّة مشاعره من خلال الكثير العلامات والعبارات التي سوف نذكرها في مقالة قادمة إنشاء الله.


 إن استفدت لا تنسى تعليق محفز لنا وشكرا لك على القراءة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من عالم المدون