novak djokovic

اخر المواضيع

اعلان

novak djokovic

الثلاثاء، 2 أبريل 2019

معنى جماع وأهميته

ماهو الجماع


  الجماع  هو العملية الجنسية  تقوم على أساس إدخال القضيب منتصباً إلى داخل المهبل  بهدف الحصول على المتعة الجنسية أو الرغبة في التولد أو كليهما.وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة. 

  تبدأ عملية الجماع المهبلي بين الذكر والأنثى أولا بالإثارة الجنسية (بانتصاب القضيب عند الذكر وزيادة إفرازات المهبل عند الأنثى). وتختلف نوعية الإثارة باختلاف الكائنات الحية فالإنسان عادةً لا يثار إلا عند إثارة الأعضاء التناسلية مثل القضيب لدى الرجل والمهبل لدى المرأة أو إثارة مناطق أخرى من الجسم مثل حلمة الثدي عند كلا الجنسين أو عبر تحفيز الحواس (مثل الرؤية أو السمع) أو من خلال التحفيز العقلي مثل الخيالات والقراءة ذات الفحوى الجنسية، مما يؤدي الى مرحلة الإيلاج وهو عبارة عن  دخول القضيب الذكري في المهبل الانثوي ويتم غالبا خلالها حدوث ما يسمى بـهزة الجماع، لدى الجنسين (رغم أن الإناث اللواتي لم تتم إثارتهم بالشكل الكافي تتأخر بالوصول إلى هزة الجماع)، التي تتزامن مع القذف عند الذكر وانقباضات المهبل والرحم لدى الأنثى، وهذا ما يساهم في وصول السائل المنوي إلى قناة فالوب ويؤدي ذلك إلى الحمل في حال وجود البويضة في الثلث الأول من القناة.

 فوائد جماع بين طرفين.

  تزيد العلاقة الحميمة الجنسية والهزّات مستويات هرمون الأوكسيتوسين، والمعروف أيضا باسم "هرمون الحب"، الذي يساعد على بناء الثقة والعلاقة حميمية بين الطرفين.

  هرمون الحب

 هرمون الأوكسيتوسين أو ما يسمى بهرمون الحب،  يساعد الإنسان على الارتباط وبناء الثقة. من خلال الإتصال جنسي هادف مع فتاة التي تحب، وحصول على الأحاسيس والمشاعر بين الطرفين لتكن العلاقة ملئية بالعطف وحنان والحب ليكن الزواج ناجح في حياة. 
  ويُعتقد أن تأثير الأوكسيتوسين هو ذو تأثير أكثر أهمية على النساء من الرجال، مما قد يكون السبب لكون النساء تربط الانجذاب الجنسي أو النشاط الجنسي بالرومانسية والحب أكثر من الرجال, بينما الجماع الجنسي له أهمية كبيرة جيدة كإصلاح المزاج، وهذا يعني أنه مفيد لصحة الإنسان ويساعد على تنشيط الدورة  دموية بشكل الجيد.

 الجماع يساعد على بناء  الثقة بالنفس

 ليس من الضروري أن تمارس الكثير من الجنس لتشعر بالرضا عن نفسك. ولكن أن تشعر بالراحة تامة أثناء ممارسة الجنس بكل أريحية والشعور باحترام الذات وتقدير النفس. 

تاثير الجماع على النوم

الحصول على قسط كاف من النوم يرتبط مع مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل الوزن الصحي، وتحسين ضغط الدم. خصوصا ، إذا كنت تتساءل لماذا الرجل يمكن أن يكون نشطاً في دقيقة ويشخر في الأخرى.

  الجماع يحسن صحة القلب

  أثبتت دراسة بريطانية طويلة أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع، كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة النصف من الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الشهر. وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من أن الجنس يمكن أن يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة  الجنس من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.


 إذا أعجبك موضوع لاتتردد  في ترك تعليق الإيجابي لنا
وشكرا لك على القراءة.

هناك تعليق واحد:

hubk

حمل القالب من عالم المدون